موارد الكترونية

موارد الكترونية

قائمة موارد وببليوغرافيا عامة وشاملة

أعزائي خريجي ميبي،

أنا ممتنة جدا للمؤسسة العربية للصورة وللجنة ميبي التوجيهية على جهودهم للتخطيط - مع مساعدتكم - لمستقبل ميبي، وهذا أمر ضروري.

لدينا موردين جديدين مفيدين لموقع ميبي الإلكتروني. لقد أرفقت كلا الملفين هنا. 
(يرجى النقر على كل عنوان لتنزيل الملفات).

(1) قائمة الموارد المتوفرة على الإنترنت. 

أعدها المحافظان الفوتوغرافيان هيذر براون ورونيل نامدي ، وتركز هذه القائمة على أساسيات حفظ الصور الفوتوغرافية. هيذر و رونيل شملتا المراجع باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية. الرجاء إخبارنا إذا كان لديكم مواقع أخرى بإمكانها أن تضاف إلى هذه القائمة. 

(2) الببليوغرافيا العامة والشاملة.

أعدت المحافظة الفوتوغرافية باربرا براون  هذه الببليوغرافيا المكوّنة من 16 صفحة، واللتي تحتوي على مجموعة متنوعة من الكتب والمقالات ومصادر الإنترنت لموضوعات تتراوح من تاريخ التصوير الفوتوغرافي إلى المجموعات الإلكترونية. هذه القائمة تستشهد حاليًا بموارد اللغة الإنجليزية فقط (ولكن بامكننا توسيعها بمساعدتكم).

شكر خاص ل هيذر و رونيل و باربرا على عملهن الممتاز.

في حين تم تصميم هذه الببليوغرافيات ل ميبي، فإن قيمتها عالمية وسوف ننشرها على نطاق واسع. الرجاء بإعلامنا إذا كانت هناك من مواضيع تتطلب مزيدًا من المعلومات، أو من موارد ومواقع أخرى يمكن اضافتها. 

من الضروري استكمال هذه الموارد الممتازة مع ورش العمل والمؤتمرات المستقبلية، وكذلك المزيد من دراسات الحالات التي توثق مجموعاتكم وخبراتكم، لنشرها فيما بعد عبر الإنترنت وعلى أوسع نطاق.

كل التوفيق لكل واحد وواحدة منكم. نحن هنا نتوقع 12 بوصة من الثلج اليوم وهذا المساء. تم إلغاء الصفوف والمحاضرات في مدارسنا وجامعاتنا. أفتقد أشعة الشمس الساطعة ودفء الشرق الأوسط وكل واحد وواحدة منكم! يرجى إرسال تحديثات حول أنشطتكم، ولا تترددوا مطلقًا على التواصل معنا.

الكثير من الحب للجميع ، ديبي

ديبرا هيس نوريس

رئيس وأستاذ بقسم حفظ الفنون

                                                                                         Unidel - هنري فرانسيس دوبونت رئيس الفنون الجميلة

مدير ، جامعة فينترتور / جامعة ديلاوير برنامج في الحفاظ على الفن

303 كلية قديمة

نيوارك ، دي. دي. 19716

                                                                                                                                dhnorris@udel.edu