مِنَح للسّفر ودعوة مفتوحة لتقديم الطلبات

المؤتمر التاسع عشر ICOM-CC وبرنامج الاستجابة لحالات الطوارئ الثقافية

إلى خرّيجي ميبي

تمنيات بعام سعيد لكل واحد منكم. لقد اشتقنا اليكم كثيرًا! شاركت ديبرا ونورا معنا الفرص أدناه. نحث الكثير منكم على التقدم بالطلبات. نحن جميعًا على استعداد لتقديم المشورة والتوجيه إذا كنتن ترغبن أوكنتم ترغبون في تقديم طلبات

منا جميعًا في ميبي


دعوة مفتوحة
برنامج الاستجابة لحالات الطوارئ الثقافية
١٧ شباط/فبراير ٢٠٢٠

صورة من Fundacion Conservartecuador الممنوحة للجولة الثانية من الدعوة لتقديم مقترحات يدعمها صندوق الأمير كلوز ومؤسسة وايتنج
صورة من Fundacion Conservartecuador الممنوحة للجولة الثانية من الدعوة لتقديم مقترحات يدعمها صندوق الأمير كلوز ومؤسسة وايتنج

تلقت الدعوات السابقة لتقديم مقترحات في عام ٢٠١٧ و ٢٠١٨ استجابة مدوية. الآن، أعلن صندوق الأمير كلوز، من خلال برنامج الاستجابة لحالات الطوارئ الثقافية (CER) ومؤسسة وايتنج ، عن جولة ثالثة من الدعوة المفتوحة للإسعافات الأولية للتراث الوثائقي تحت التهديد. ندعو إلى تقديم مقترحات لمشاريع في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي لحماية التراث الوثائقي الذي يهدده بشكل حاد النزاع الأخير أو الكوارث الأخرى، سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو ١٧ شباط/فبراير ٢٠٢٠ في الساعة ٥ ب.ظ.  بتوقيت أمستردام (CET). الطلبات الواردة بعد الموعد النهائي لا يمكن النظر فيها.

ماذا على المحك

المخطوطات والكتب النادرة والمحفوظات واللوحات والنقوش وأنواع أخرى من السجلات المكتوبة هي في بعض الأحيان النموذج الوحيد الذي ينجو منه الماضي. سواء كانوا في الأديرة أو المكتبات الخاصة أو المقابر المنسية، فهي ذات أهمية تاريخية ومعنى محلي عميق. كما أنها هشة بشكل خاص، وهي عرضة للنيران والحشرات والماء والرطوبة - ويتم استهدافها في بعض الأحيان للتدمير المتعمد من قبل أولئك الذين يخافون من قوتها الرمزية. عندما يكون هناك زلزال أو فيضان أو هجوم مسلح، فقد يتم فقدان التراث إلى الأبد.

للحصول على تفاصيل حول الأهلية، معايير الاختيار ، وكيفية التقديم، يرجى الاطلاع على هذا  الرابط. للاستفسارات الأخرى، يرجى الاتصال بـ cer@princeclausfund.nl.

للتقديم ، يرجى تنزيل واستكمال نموذج بيان الاحتياجات على الرابط التالي. يمكن إكمال النموذج باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية. يرجى إرسال النموذج مع المواد الداعمة إلى cer@princeclausfund.nl.


منح السفر
لجنة المجلس الدولي للمتاحف للحفظ (ICOM-CC) / مؤسسة Getty Foundation
٢٣ شباط/فبراير ٢٠٢٠

 برنامج Getty Foundation الدولي للمؤتمر الدولي التاسع عشر ICOM-CC، بكين، الصين.
١٤-١٨ ايلول/ سبتمبر ٢٠٢٠
برنامج Getty Foundation الدولي للمؤتمر الدولي التاسع عشر ICOM-CC، بكين، الصين.
١٤-١٨ ايلول/ سبتمبر ٢٠٢٠

بدعم من مؤسسة Getty Foundation، ستقدم لجنة المجلس الدولي للمتاحف للحفظ (ICOM-CC) عددًا محدودًا من منح السفر للمتاحف و/أو المتخصصين في مجال الحفظ من الاقتصادات الناشئة والبلدان النامية (فئات ICOM القطرية ٣ و ٤ (ICOM التصنيفات القطرية للمؤتمر ٢٠١٧) في إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية لحضور المؤتمر الذي يعقد كل ثلاث سنوات التاسع عشر لـ ICOM-CC.

من يمكنه التقدم بطلب

يمكن للمتقدمين المؤهلين في المتحف و/أو العاملين في مجال الحفظ ممن لديهم خبرة عمل لا تقل عن أربع سنوات والذين يعملون حاليًا في متحف أو مؤسسة ذات صلة التقدم بطلب. لا تقتصر المنح على أعضاء ICOM، ومع ذلك، سيتم إيلاء اعتبار خاص للأعضاء الفرديين في ICOM و ICOM-CC، أو أصدقاء ICOM-CC، أو أولئك الذين يعملون في مؤسسة تعتبر عضوًا مؤسسيًا في ICOM.

كيفية التقديم

يجب على المتقدمين ملء استمارة طلب المنحة المتاحة على موقع ICOM-CC وبناء على طلب من أمانة ICOM-CC secretariat@icom- cc.org.

تقديم عن طريق البريد الإلكتروني فقط إلى:  secretariat@icom-cc.org.

يجب توجيه أي أسئلة حول منحة السفر إلى: secretariat@icom-cc.org سيتم الاتصال بجميع المتقدمين (الناجحين فقط) في نيسان/أبريل ٢٠٢٠.

قدمت مؤسسة Getty Foundation الدعم الرئيسي لبرنامج ICOM-CC / Getty الدولي.

آخر موعد للتسجيل: ٢٣ شباط/ فبراير ٢٠٢٠

للمزيد من المعلومات

نموذج الطلب للدعوة المفتوحة للإسعافات الأولية للتراث الوثائقي تحت التهديد APPLICATION form ICOM-CC_Getty International Program 2020_f.docx - 141 KB فئات الدول .ICOM-CC لائحة Country Categories 2019 for ICOM dues 2020.pdf - 135 KB